منتدى بلس تطلق أول منحة ممولة بالكامل من برنامج “Start being a Freelancer” في صيدا

أطلقت منتدى بلس في 26 أغسطس 2019 أول منحة ممولة بالكامل من برنامج “Start being a Freelancer”  في صيدا بالشراكة مع مؤسستي AKTEF و ACT.

استفاد من المنحة المقدمة 12 متخصصًا في مجالات تطوير البرمجيات، تصميم الرسومات، تحرير الفيديو وتصميم الرسوم المتحركة، برمجة الويب، وبرمجة الهواتف حيث شاركوا في البرنامج الذي امتد لمدة 40 ساعة من التدريب والتوجيه والإرشاد. أقيم البرنامج في Jubaili Workhub – powered by antwork في صيدا وقدم التدريب اونلاين عبر منصة zoom المدرب والخبير في مجالات العمل الحر والمستقل الأستاذ صلاح أحمد من شركة افاتار لتكنولوجيا المعلومات.

تدرب المشاركون في المرحلة الاولى من البرنامج ولمدة 24 ساعة على منصات العمل الحر والمستقل مثل Upwork، Freelancer، و People Per Hour للعمل من خلالها وكيفية بناء حساب إحترافي فيها، ثم طريقة الحصول على المشاريع، وأخيراً طريقة تحصيل المال من الخارج لقاء تنفيذ الأعمال. كم تحدث المدرب عن كيفية بناء الماركة الشخصية للفريلانسر وكيفية الحصول على الوظائف عبر السوشل ميديا.

ثم كانت المرحلة الثانية من البرنامج والتي امتدت لأكثر من 16 ساعة من التوجيه والارشاد لمتابعة مخرجات التدريب وضمان الوصول الى الأهدف المرجوة.

يأتي هذا البرنامج كأحد الأنشطة الرئيسة التي تقوم بها شركة منتدى بلس Montada Plus ضمن برنامج التمكين الاقتصادي من خلال العمل عن بعد. وتتخذ هذه المبادرة بعدا تنمويا حيث تهدف الى مساعدة الشباب وتأهيلهم لدخول مجال العمل الحر للحد من معدلات البطالة التي ازدادت بفعل الظروف والأزمات الاقتصادية  الحاصلة.

لمزيد حول برامج العمل الحر والعمل عن بعد تابعونا على:

Facebook: Montadaplus

Instagram: montada_plus

Youtube: Montada Plus

LinkedIN: Montada Plus

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *